قيَمُنا الرئيسية

رؤيتنا:

تحرير الفكر الإنساني من كل حدّ أو قيد، وتعزيز الحوار المجتمعي كقيمة معرفية

مهمتنا:

تكريس القواسم الإنسانية والحضارية المشتركة

قيمنا الرئيسية:

  1. العدل: نحن نؤمن بالعدل كجوهر إنساني وتحقُق. لذا نعمل في دار نينوى على إنتاج المحتوى الذي يعزز هذا المفهوم ويخدمه، عبر نشر وترسيخ مفاهيم جديدة (سياسية وفكرية ودينية واجتماعية) حاملة لمفهوم العدل من حيث التحقق والدعم، والذي يعزز بدوره الحريات الشخصية وتقاطعها مع حريات الآخرين وضوابطهم.
  2. المعرفة: نوجه جهودنا دائماً لنشر محتوى يساهم بتحرير الإنسان من الجهل والتخلّف والأفكار التي تحدّ من تقدّمه وطموحاته، لذا نتطلع دائماً إلى رفع سوية المعرفة وواقع النشر العربي.
  3. النشر النوعي: منذ نشأة الدار في عام 1999، اتخذنا قراراً حاسماً بألّا نساهم في قطع شجرة لصنع كتاب ورقيٍّ جديدٍ لا يُضيف إلى المعرفة الإنسانية قيمة تُساعد من قطعها في الحصول على حياة أفضل.
  4. القراءة واجب وحق للجميع: تسعى الدار لإيصال المحتوى الذي تقدمه إلى جميع مدن الوطن العربي، من خلال المشاركة في معارض الكتاب العربية والعالمية، وشبكة الموزعين والمكتبات المعتمدة الممتدة على مساحة واسعة في الوطن العربي والعالم، فضلاً عن إتاحة معظم المحتوى المطبوع بشكل إلكتروني عبر عدة منصّات على شبكة الإنترنت.
  5. حراسة الذاكرة: تسعى الدار باستمرار إلى المشاركة والانخراط في حماية قيمة التراث الشرقي والسوري على الصعيد الفكري والإنساني، ونقل هذه القيمة إلى الأجيال الناشئة والقادمة بشكل أمين وبأوضح صورة ممكنة.