تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (G24) في معرض بيروت الدولي للكتاب 2018 في الفترة من 6 ولغاية 17-12-2018. لمشاهدة صور المعرض (انقر هنا- للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

الإسلام نيّة

المؤلف : كرامة حسام الساموك
القسم : دراسات اسلامية وتصوف
سنة الاصدار : 2019
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 76
السعر : 0$

هذا الكتاب

الإسلام نيّة
كرامة حسام الساموك
أخلاق المسلم والمسلمة لأسباب عدة.. أولها: قصر الإسلام على النية فإن لم تكن نيتك خيراً في أداء فروض الله عليك وأقوالك وأعمالك فلا داع لكل ما سبق، الخير - عندي - هو الله، رب الخير يريد لنا خيراً، ولن نعرف الخير إلا به.
والسبب الثاني في اختيار (الإسلام.. نية) هو ازدياد مَن يدَّعون الإسلام وليس الإسلام وظاهر الإسلام ولكن ليس لهم وجوهر أو نية الإسلام الحقيقية علاقة وثيقة، وهناك سبب لا يعد أخيراً وقد يكون بيناً ولا يحتاج إلى توضيح وهو تلك الحرب مع الإسلام للنيل منه بل وأصبح عداؤهم واضحا وجليا يتركز على خير خلق الله وخير معلم وخير البشر،خاتم الرسل في التوراة والإنجيل محمد (صلى الله عليه وسلم) نكاية تارة، وحسداً تارة، وحقداً تارة أخرى..
وكأن الإسلام - عندهم - يتلخص في شخصية الرسول (صلى الله عليه وسلم) وكأن الأمر عداء شخصي قديم موروث.
حييت - رسول الله - يا من انقسم العالم فيك إما محب أو كاره لحسد وغيرة.
ضمنت الكتاب الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية اعتمادا على (عن مالك انه بلغه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال « تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة نبيه»).