تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب 2018 من 25-4 ولغاية 1-5-2018 (حناح 9B27) - تتوفر عناوين دار نينوى في معرض طرابلس الدولي للكتاب 2018 (هنا) - للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

دلدوسي أو حياة اللحظة

المؤلف : سابينه غروبر
المترجم : هدى الخطيب
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2018
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 370
السعر : 0$

هذا الكتاب

دلدوسي

أو حياة اللحظة

سابينه غروبر

على مقعد الحديقة وأمام السور، حيث يمكن رؤية مجرى النهر، تجلس امرأة عجوز ترتدي معطفاً بلون الرمال. على كتفها النحيل، التفت ذراع الشاب المراهق الجالس إلى جانبها، وقد لبس بنطال جينز وقميصاً قطنياً أحمر بأكمامٍ طويلة. يشير الشاب بذراعه الأيمن الممدود إلى نقطة في المدى، غير مرئية للمشاهد. وقد أدار رأسه نحو اليمين باتجاه المصور، وابتسم له. تتبع عينا المرأة ذات الشعر الأبيض القصير سبابة الشاب. في الحافة الأمامية اليمنى للصورة تُرى أزهار الخزامى البنفسجية المتفتحة.

أولى بوكونولا ومارثا دلدوسي على كورنيش الشتاء في ميران، صورة ملونة، ميران/ إيطاليا، 4 نيسان/أبريل 2019 ، صورة خاصة


كانت هناك معارض وأفلام وصور وكتب، بالإضافة إلى مقابلات ساهمت في تكوين هذه الرواية. أذكر هنا أهمها: معرض الحرب/ التصوير في متحف نيويورك بروكلين (2013) ؛ فيلم مصور الحرب لكريستيان فري مع جيمس نخت واي (2001) ؛ تقرير الخبرة من نادي البانغ بانغ عن لقطات مصورة من الحرب الخفية لجريج مارفينفيتش وجو سيلفا (2015) ؛ صور فردية لروبرت كابا، كيفين كارتر، كريس هوندروس، ماركو دي لاورو، إد كاشي، دوروثيا لانج، أنيا نيدرينجهاوس ويوجين ريتشاردز؛ ومقابلات مع دون مكولين وفرانشيسكو زيزولا. منشورات من الحرب الإباحية لكريستوف بانجيرت (2014) ، محارب بالصور لمايكل كامبر (2013) و أطفال الحرب. صور من البوسنة (1996) مع مقدمة لغابرييل غرونر.