تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (19) في اسطنبول (يني كابي) وذلك ضمن فعاليات معرض اسطنبول الدولي الرابع للكتاب العربي 2018 من 1-9 ولغاية 10-9-2018 (انقر هنا) للاطلاع على صور المعرض - للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

رسائل فريدا كالو

المؤلف : جمعتها: مارثا زامورا
المترجم : سيزار كبيبو
القسم : منوعات
سنة الاصدار : 2018
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 170
السعر : 0$

هذا الكتاب

رسائل فريدا كالو

جمعتها: مارثا زامورا

في البورتريهات الذاتية العديدة التي رسَمَتها، قدَّمَت الفنانة المكسيكية فريدا كالو نفسها كسيدة جميلة ومعذَّبة، وشهيدة، وغريبة الأطوار، تنمّ نظرتها الثابتة عن إدراكها العميق للأحلام، وفهمها للحب وتشرّبها لخيبات الأمل التي شكّلت الإطار العام لحياتها، ما يجعل نظرتها المبهمة استفزازية بالنسبة إلى الناظر العادي. وفضلاً عن كونها رسامة مشهورة، فقد كانت فريدا أيضاً كاتبة رسائل معروفة، كتبت في مراهقتها رسائل غرامية إلى حبيبها، وتواصلت في سن الرشد مع طبيبها وأصدقائها في الولايات المتحدة، وحافظت خلال سفرها على أواصر التواصل مع أحبتها في بلدها.

تشتمل هذه المجموعة المختارة، على كتابات فريدا ورسائلها، وتقدم معلومات ومقاطع، قد تساعدنا في حل لغز فريدا كالو. تكشف كتاباتها الستار عن وعيها المبكر، وعمق أحاسيسها ببؤس جسدها الصابر. كما وتتفوق هذه الرسائل عن أي سيرة ذاتية أخرى، في قدرتها على إظهار شخصية فريدا بوضوح لا مثيل له.

كتبت فريدا كالو بصدق ومن دون ندم، ووظفت جميع مفرداتها، لتكون طيّعة بين يديها، كي توصل أفكارها ومشاعرها. وتشتمل رسائلها على مزيج من الكلمات الإسبانية والإنجليزية والإسبانية الإنجليزية (حيث أضافت مقاطع إسبانية إلى نهايات بعض الأفعال الإنكليزية)، كما استخدمت كلمات أجنبية أخرى عديدة، وشتائم اخترعتها بنفسها. وقد أبقينا الكلمات التي ركزت عليها، وحافظنا على الخط الذي رافقها، وعلى علامات الاقتباس. وقد كُتبت الكلمات المذكورة باللغة الإنجليزية في النص الأصلي، والكلمات الأجنبية الأخرى بخط مائل.

مارثا زامورا