تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (قاعة /4/ جناح /K33/) في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018 من 31-10 ولغاية 12-11-2018 للاطلاع على صور المعرض (انقر هنا- للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

رجال بأربع أصابع

المؤلف : ميودراك بولاتوفيتش
المترجم : د. وليد السباعي
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2018
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 518
السعر : 0$

هذا الكتاب

رجال بأربع أصابع

ميودراك بولاتوفيتش

ترجمة: د. وليد السباعي

- هي رواية الشخصيات التي أضاعت اتجاهها وانتماءها، وانحرفت في اصطفافات خاطئة، بأفكارها الغريبة المريضة. رواية ذات محتوى معقد، غني، ومثير.

«مجلة بوليتكا»

- إن مهنة القتل المريعة، والذبح، بنفسيتها البلقانية، ومعتقداتها الدينية، تكتسب في هذه الرواية نقداً إنسانياً وأخلاقياً لا هوادة فيه.

«بولتيكا اكسبرس»

- هذا الكتاب بتفاصيله الدقيقة يتحفنا بأفضل المعايير الفنية، غنى وحرفية لا مثيل لهما بحقيقة الشر في أطر عالمية تجعله رمزاً عاماً ومؤكداً.

«مجلة الشباب»

- عمل رومانسي بامتياز. متاهة اللجوء وفظاعته، في مقطع عام مذهل كرسوم غروسان ورويكل. «من تقرير لجنة التحكيم حين إعلان حصوله على جائزة نين كرواية العام».

- وقوع الملائكة في الجحيم. «نوفوستي المسائية».

- أجد نفسي كمؤرخ مضطراً للانحناء أمام هذا الكتاب. وأعترف للمرة الألف ربما باستطاعة الأدب التغلغل عميقاً لينير بشمولية أحداث التاريخ. وأمام المحكمة التي ستحاكم الفاشية الجديدة فإن كتاب بولاتوفيتش هذا يمكنه أن يكون صك الاتهام الرئيس. «فلاديمير دي دير- مؤرخ الثورة وحياة الرئيس تيتو».

- بولاتوفيتش هو رابيل عالم تحت الأرض، وهو هيرونيموس روش الأدب. ولم يكن عبثاً اعتبار روايته هذه أحداث أوروبا السوداء. «نيو زوريخ تسايتونغ»

- بقوة سحرية خارقة في كلماته يقود الكاتب قارئه مباشرة إلى مطبخ الشيطان. إنها الترجمة الأفضل للتاريخ العالمي. «هانوفر الكيماين تسيتونغ».

- حظيرة خنازير الأوستاشي. مفارقات جهنم. فظاعة وشعرية. تحفة ما بعد الواقعية. «بوشر كومنتار».

- أمام هذه القصيدة الفظيعة لا شيء يمكن استثناؤه. «دي زايت».

- أسطورة الإجرام والشر. «والت ام سونتاك».

- تشابه شديد مع بيكيت ومالبارت. «دي تات».