للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع تدعوكم لزيارة جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 /في قاعة ألمانيا - ب/ في الفترة من 28-1 ولغاية 10-2-2018 - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا) - تقوم دار نينوى بتحديث بياناتها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من القراء والمتابعين لإصداراتها آملين أن تنال رضاكم ومتابعتكم - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى مركز التحميل أو هنـــا

أرواح هائمة

المؤلف : ميرنا حوماني
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2017
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 184
السعر : 9$

هذا الكتاب

ميرنا حوماني

أرواح هائمة

دخان سجائر يملأ المكان. يد ممددة على حافة أريكة جلدية وأخرى على كتف أسمر عاري. زجاجات نبيذ شبه فارغة، وكؤوس تنتظر بفارغ الصبر لتتأوه تحت شفاه بشرية. صوت موسيقى الجاز آت من حانة ما  في الطبقة السفلى من إحدى المباني المستسلمة لزرقة السماء. صوفيا ممددة كثعبان كسول في شمس تموز على رمال صحراوية. شعرها مسترسل على صدرها العاري تغطي نصفه قطعة قماش بنفسجية اللون. ثياب متناثرة كمطر أيلول، الغرفة غارقة في فوضى عارمة. كلبتها كارمونا تلعق ما تبقى من طعام في جوف صحنها منتظرةً من يملأه مجدداً. ستائرها ترك الزمان بصمته عليها باصفرار باهت يذكرها بمروره. شتلات ورود ملونة تسبح في صحن زجاجي مبرقع وشمعة أذابت نفسها من غيرتها.

رنّ جرس الباب رنَّة واحدة. رنَّ مجدداً ثلاث مرات متتالية. فتحت جفناها لضوء الظهيرة الذي التهم بؤبؤ عيناها دون استئذان. نظرت نحو ساعة الحائط الصامدة منذ الأبد، المؤنبة لحظات حياة ضاعت في دموع على وسادة. تجذبت كقطة سيامية أرهقها النوم في منزل عجوز صامتة. ارتدت كنزتها وسروالها الفضفاض واتجهت ناحية صوت الجرس.