تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (G24) في معرض بيروت الدولي للكتاب 2018 في الفترة من 6 ولغاية 17-12-2018. لمشاهدة صور المعرض (انقر هنا- للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

محاربو قوس قزح

المؤلف : أي دي هارفي
المترجم : رعد الزامل
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2017
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 156
السعر : 10$

هذا الكتاب

أي دي هارفي

محاربو قوس قزح

رجل يخرج من السجن ليجد: أن أوروبا قد اعتراها وباءٌ غامضٌ وشتاءٌ أبدي، وأن حبيبته قد ماتت بسبب الوباء ثم أُعيدت إلى الحياة في تجارب سريرية بمختبر لزرع الأدمغة.فيختطف هذه المخلوقة المكونة من جسد حبيبته ومن دماغ تجريبي من السجن الحكومي في معهد الأبحاث حيث أن هذه المخلوقة / الإنسانة كانت تحت مراقبة العلماء. ثم يختفيان ويعيشان بعيداً معا ًبسعادة تقريباً رغم تفسخ الحضارة الإنسانية من حولهما، حتى يأتي ذلك اليوم الذي تقتحم فيه الشرطة منزلهما وتجبرهما على المضي في مركب عبر المحيط الأطلسي.

إنها رواية مؤثرة تذكرنا بالواقعية الفوقية لجون وندهام الممزوجة بمقدار ضئيل مع مستقبلية الطبقة الكادحة لجورج ارويل. إن هارفي هنا يخلق لنا كابوساً جديراً بتصديقنا فيحول ما يبدو للوهلة موعظة في البيئة إلى شيء آسر وبشكل ساحر.. هذا ما ذكرته صحيفة الغاريدين. أما صحيفة الاندبيندت فتقول إنها رواية تُقرأ بحرية تنساب بشعرية لا يمكن نسيانها، رواية مقلقة وآسرة في الوقت نفسه فيها أصداء العالم المتوحش لوليم بورخس ولكن هارفي هنا روائي فريد من نوعه. هكذا وصفته جريدة التايمز.