تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (G24) في معرض بيروت الدولي للكتاب 2018 في الفترة من 6 ولغاية 17-12-2018. لمشاهدة صور المعرض (انقر هنا- للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

آبراكادابرا - بئر الحكمة

المؤلف : مصطفى اليوسف
القسم : ميثولوجيا وعقائد
سنة الاصدار : 2017
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 160
السعر : 8$

هذا الكتاب

بئر الحكمة

ماذا لو لوحتُ بقصاصة ورقية، مدعياً أن فيها كل حكمة العالم!

وأن كل كتب الحكمة وميثولوجياتها مختزلة في هذه الوريقة!

وماذا لو كان ادعائي هذا جدياً، وليس نوعاً من السحر، بل هو -على العكس تماماً - محاولة لفك طلاسم سحر الحكمة ومتاهاتها؟! وكما تتكون بحار العالم من جزأين رئيسين (الأوكسيجين والهيدروجين) في تركيبتها الأساسية، كذلك فإنه يمكننا تفكيك بحار الحكمة إلى جزأين وهما: (الين) و(اليانغ)، أي (-) و (+) هذه الحكمة بميثولوجياتها الشيقة والشبقة تتداخل في ثقافات العالم كلها.

تعالوا معي في رحلة نحو منابع علوم الآلهة (المعرفة الروحية اللطيفة) كي نرى أصول ما قدسناه، أو أدهشنا أو حيرنا أو حتى سخرنا منه!

كي نرى: هل يمكن حقاً لعين ماء مهملة الحجم والتاريخ والجغرافيا أن تغذي محيطات هائلة؟

نتابع قصة جامعة للقصص كلها، يمكننا من خلالها قصّ مجلدات "ألف ليلة وليلة" في دقيقة واحدة، دعوة كل أنبياء وآلهة وشياطين العالم لحفلة واحدة.

إنها رحلة تعيد الإنسان إلى حضن الآلهة؛ هي إغواء للآلهة كي تجرب هاويتنا. إنها تجميع وتركيز للحكمة في محرقها.. رسم تجريدي في قصاصة صغيرة جداً بحجم الكون!