للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع تدعوكم لزيارة جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 /في قاعة ألمانيا - ب/ في الفترة من 28-1 ولغاية 10-2-2018 - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا) - تقوم دار نينوى بتحديث بياناتها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من القراء والمتابعين لإصداراتها آملين أن تنال رضاكم ومتابعتكم - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى مركز التحميل أو هنـــا

الموت السعيد

المؤلف : ألبير كامو
المترجم : يارا شعاع
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2016
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 152
السعر : 7$

هذا الكتاب

عن الرواية

كان نشر "دفاتر ألبير كامو" قد قررته أسرة الكاتب وناشروه، تلبيةً لرغبة كثير من الجامعيين والطلبة، وبوجه عام جميع الذين يهتمون بمؤلفاته وتفكيره.

إنهم لا يفتتحون هذه المنشورات دون تحفظات: كان ألبير قاسياً على نفسه، وكان لا ينشر شيئاً باستخفاف، فلماذا إذاً تُعرض للجمهور رواية متروكة، ومحاضرات ومقالات وملفات وحتى مسودات لم يكن هو نفسه احتفظ بها "بوصفها كتابات معاصرة"؟

ببساطة، لأن المرء حين يحب كاتباً أو يدرسه بعمق، يتمنى غالباً أن يعرف كل شيء عنه. وأولئك الذين يملكون كتابات كامو غير المطبوعة يعدّون عدم تلبية هذه الرغبة المشروعة ورفض السماح بقراءة "الموت السعيد" أو "يوميات سفر" مثلاً لأولئك الذين يرغبون في ذلك تعسفاً مسرفاً.

إن الجامعيين الذين قادتهم دراستهم، في حياة كامو أحياناً، ليراجعوا كتابات صباه أو كتاباته التي جاءت بعد ذلك، ولكنها غير معروفة إلا قليلاً، أو التي لم تكن قد نشرت بعد، يرون أن صورة الكاتب لا يمكن إلا أن تتلون وتغتني بقراءة تلك الكتابات.