تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (H16) في معرض عمان الدولي للكتاب 2018 من 26-9 ولغاية 6-10-2018 (انقر هنا) للاطلاع على صور المعرض - للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

الغوص

المؤلف : كريستوف أونو دي بيوت
المترجم : ت:بشرى أبو قاسم
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2016
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 412
السعر : 12$

هذا الكتاب

الغوص هي من أجمل روايات الحب التي عرفها الأدب الفرنسي الحديث.

غوصٌ في أعماق بحرٍ من حب و حزن و فن. قصةٌ يقحمنا الكاتب بأدق تفاصيلها لنعيش معه تباريح الهوى.

يتبوأ سيزار مكانة في الإعلام و يقع في حب اسبانية تهوى فن التصوير " باز", كما أن لها هواية بالسباحة و المخلوقات المائية لدرجة أن تتبنى سمكة قرش اسمها " نور".

تقرر السفر برحلةٍ مجهولةٍ و تقضي حتفها بشكلٍ غامضٍ فيجدونها مرميةً على إحدى الشواطئ.

يتقفى سيزار أثر زوجته ليكشف سر وفاتها و في رحلته يكابد مرار الأسى و علقم حبٍ مفقود. يروي لإبنه هيكتور هذه الرواية لتبقى والدته حيةً أبداً , و تبقى قصة حبهما الحزينة بين يدي الإنسانية . بدأت حكايتهما من معرضٍ لصورٍ قامت هي بالتقاطها و بوصفه صحفي رغب بلفت نظرها إليه فحرر مقالاً عن المعرض لكنه أساء فهم الصور مما أثار سخطها فطلبت مقابلته.

نفحاتٍ هيام تلفحنا في أجمل العوالم فناً و كأننا نقوم برحلة مع الكاتب لنقع بحب اسبانيا و حبيبته الإسبانية, كما ستهزنا عواصف من غضب في مواجهة عالمٍ اكتسحته التكنولوجيا و شوهت أرقى المعاني . أما عالم البحار فهو الرحلة الأعذب التي يهبنا إياها كاتبنا الموهوب لنغتسل مثله من الأحزان.

صراعٌ بين الثقافة القديمة يمثلها سيزار الذي يصعب عليه التصالح مع الحياة المعاصرة التي تمثلها باز. صراعٌ بين الرجل و دوره و المرأة , بين الأمومة و الأبوة. مفاهيمٌ شتى ينثرها بين ثنايا صفحاته ليحاورنا و يداعب قيثارة قلوبنا المنهكة بعجلة الحياة.

الحب حتى الموت يحيا في عيون هيكتور.