للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع تدعوكم لزيارة جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 /في قاعة ألمانيا - ب/ في الفترة من 28-1 ولغاية 10-2-2018 - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا) - تقوم دار نينوى بتحديث بياناتها على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل مع أكبر شريحة ممكنة من القراء والمتابعين لإصداراتها آملين أن تنال رضاكم ومتابعتكم - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى مركز التحميل أو هنـــا

أمطار الخريف

المؤلف : أودور
المترجم : ت:محمد أحمد صبح
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2016
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 280
السعر : 10$

هذا الكتاب

هذا الكتاب

إنها القصّة الشيّقة لامرأة حرّة ولطفل مستعار، خلال رحلة شتائية حول إيسلندا. ففي شهر تشرين الثاني المعتم هذا، يهجر الراويةَ زوجها من دون سابق إنذار وتكلّفها أعزّ صديقاتها بالاعتناء بابنها ذي الأربعة أعوام. فتذهب، غير عابئة، في جولة على جزيرتها السوداء، وحدها مع تومي، الطفل الغريب الأصم تقريباً، بنظّارته السميكة.

إن [أمطار الخريف] بظرفها وطرافتها لا تلبث أن تمتعنا بهذه العلاقة الغريبة المؤثرة، بين المسافرة ومرافقها الصغير، وبأسلوبها الحر والمرح في النظر إلى مجريات الحياة، والحياة العاطفية، على خلفية جرح قديم.

إن لدى الروائية الإيسلندية البارعة - التي لازالت روايتها الرائعة [روزا كانديدا] في الذاكرة - احتداداً ساخراً وطرافة في المواقف كما في الأفكار المتعلّقة بها إلى حد يجعلنا نستسلم إلى مرحها النبيل. ولأن رواياتها نفحة حقيقية من الشباب الأدبي، فهي تشابه الحياة.

بعد نجاح روايتها [روزا كانديدا] الكبير، تقدم أودور آفا أولافسدوتير [أمطار الخريف] التي تترجم للعربية لأول مرة.