تدعوكم دار نينوى لزيارة جناحها (G24) في معرض بيروت الدولي للكتاب 2018 في الفترة من 6 ولغاية 17-12-2018. لمشاهدة صور المعرض (انقر هنا- للاطلاع على قائمة مشاركات دار نينوى في معارض الكتاب العربية والدولية لعام 2018 (انقر هنا) - شروط النشر في دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع (انقر هنـا)  - يسر دار نينوى أن تقدم لكم تباعاً باقة من منشوراتها مجاناً للاطلاع ادخل إلى المكتبة أو انقر هنـــا

زهور وسارة وناريمان

المؤلف : خليل صويلح
المترجم : -
القسم : رواية وقصص قصيرة
سنة الاصدار : 2016
القياس : 14.5×21.5
عدد الصفحات : 128
السعر : 5$

هذا الكتاب

زهور وسارة وناريمان

إن خليل صويلح الذي لفت النقاد بروايته"ورّاق الحب"2002، ثم"دع عنك لومي"2006 ، يؤكد في"زهور وسارة وناريمان"قدرته على إبداع كتابة روائية تُزاوج بين المتعة وصوغ أسئلة مُتحدّرة من واقع عربي يعاني الانغلاق والقهر وعبادة الماضي... ومن ثم فإن العلاقة مع المرأة في مجتمع ذكوري تشكّلُ في هذا النص، مدخلاً أساسياً لكشف المخبوء واستجلاء البثور الكامنة على امتداد"العشوائيات"التي تخنق أنفاس المدن العربية الغائصة في عتمة متعاظمة.

محمد برادة

في نصوص خليل صويلح دائما هذا الانتقال من الصحراء إلى المدينة والعكس ، إنها صيغته الدائمة : البحث عن ملامسة هذا البرزخ في المكان ، وهذا الحنين إلى البداوة والنفور منها.    

عبد العزيز الراشدي

   محاور الرواية  تفضي إلى عشوائية الجسد المؤنث بوصفه مدينةً، وعشوائية المدينة بوصفها مكاناً مؤنثاً. أما المرأة التي راودت خليل في حلم ذاهبة إلى صحراء، فما هي إلا جسد محكوم هارب إلى مكان بعيد عن حياة الجحيم في العشوائيات، وهي في ذلك تشبه خليل الذي ذهب إلى مسقط رأسه في الصحراء زائراً متسائلاً: هل الصحراء منفى أم ملاذ؟

نوال العلي